تطلق مجموعة فيليبس دورة معتمدة لتقييم الرؤساء التنفيذيين مع مدرسة إس بي جاين للإدارة العالمية لسكان دول مجلس التعاون الخليجي

دبي، بيزنس نيوز: انضمت مجموعة فيليبس ، شركة البحث التنفيذي العالمية و  إس بي جاين ، المزود العالمي للتعليم التنفيذي ، معًا لإطلاق أول دورة تدريبية معتمدة عالميًا لتقييم الرؤساء التنفيذيين في المنطقة. تم تصميم مؤهل تقييم الرئيس التنفيذي لمدة يومين لمنح الحضور ميزة في قدرات تقييم المواهب بالإضافة إلى جعلهم أكثر جاذبية للفرص الوظيفية مع الشركات متعددة  الجنسيات.

تقدم الدورة فريقًا من المدربين يتكون من كبار المديرين التنفيذيين في الشرق الأوسط. سيتمتع الحاضرون بإمكانية الوصول المباشر إلى هؤلاء الرؤساء التنفيذيين وقصص نجاحهم:

  • أحمد بن سليم ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة ، رئيس بورصة دبي للماس وبورصة دبي للذهب والسلع ، مؤسس بورصة دبي للعملات الرقمية
  • إياد ملص ، الرئيس التنفيذي لمجموعة الغرير
  • زياد مخزومي ، رئيس MAP Sciences
  • أمين الحسيني ، عضو مجلس إدارة بنك عمان العربي (الرئيس التنفيذي السابق لبنك عمان العربي)
  • هشام المكاوي ، الرئيس التنفيذي تيم هورتنز الشرق الأوسط
  • البروفيسور كريستوفر أبراهام ، الرئيس التنفيذي لـ SP Jain Global School of Management بدبي
  • شين فيليبس ، الرئيس التنفيذي في مجموعة فيليبس

في عام ٢٠١٨ ، أجرى PayScale دراسة عن علاقة الشهادة بالدفع والمسار الوظيفي في الموارد البشرية. أشارت الدراسة إلى أن ٣٤.٢ في المائة من المتخصصين في الموارد البشرية لديهم شهادة واحدة على الأقل وحتى وظائف الموارد البشرية الأكثر دخولاً ، مساعد الموارد البشرية ومدير الموارد البشرية ، حصلوا على ٥.٢ في المائة و ١٣.٢ في المائة على التوالي. كما يتقاضى متخصصو الموارد البشرية المعتمدون رواتب أعلى. كان هناك فرق بنسبة ٣١.٦ في المائة في الأجور بين المحترفين المعتمدين والذين ليس لديهم شهادة. مقارنة ذلك بصناعات مثل التمويل ، حيث يبلغ متوسط النسبة المئوية لمن يحملون شهادة ٩٠ في المائة. إذا لم يكن للموارد البشرية تأثير بالفعل في C-suite قبل الوباء ، فهو كذلك الآن. وفقًا لـ TPG ، ستتم مطالبة الموارد البشرية بشكل متزايد بالوفاء بالمعايير الأعلى حيث تزداد وظيفتها في التأثير والدعم العام للشركات ككل.

تم تسجيل أعلى معدل دوران للموظفين سجلته شركة التنسيب الخارجي والتدريب التنفيذي تشالنجر ، جراي آند كريسماس منذ أن بدأت في تتبع معدل دوران الرئيس التنفيذي في عام ٢٠٠٢ ، في يناير ٢٠٢٠. في أوائل عام ٢٠٢١ ، سجلت وتيرة دوران الرئيس التنفيذي مستويات قياسية مرة أخرى. لقد أوقف الوباء العديد من الخطط الانتقالية ، حيث أصبحت الظروف الاقتصادية غير واضحة وبقي العديد من المديرين التنفيذيين في مكانهم للتغلب على عاصفة COVID. مع استقرار الحالات ، يُشار إلى أن معدل الدوران على مستوى C-Suite جاهز للارتفاع بشكل كبير.

كريستوفر أبراهام

يمكن أن تتراوح تكلفة استبدال الرئيس التنفيذي من ضعف إلى ضعف الراتب السنوي للموظف ، وفقًا لـ “مكان العمل: تكلف هذه المشكلة القابلة للإصلاح الأعمال التجارية الأمريكية تريليون دولار”. اربط هذا الرقم بالصعوبة التي تواجهها الشركات في تنفيذ أي استراتيجية طويلة الأجل إذا كانت تقوم بتغيير مديرها التنفيذي كل عام إلى عامين. يصبح من المستحيل تحقيق القيمة طويلة المدى في هذا السيناريو ، مما يجعل المؤهلات المتعلقة بتعيين الرؤساء التنفيذيين ضرورية لأداء الأعمال خلال عامي ٢٠٢١ و ٢٠٢٢.

وقال البروفيسور كريستوفر أبراهام ، الرئيس التنفيذي لـ SP Jain Global School of Management بدبي: “سيحصل جميع الحاضرين على شهادة إتمام الدورة ، صادرة عن SP Jain Global. أولئك الذين يجتازون الاختبار النهائي سيحصلون على مؤهل جديد في شكل شهادة مدير تنفيذي. عند الانتهاء من الدورة التدريبية ، سيكتسب الحاضرون مهارات مقابلة جديدة وسيكون لديهم قائمة بالأسئلة الجديدة التي سيكونون قادرين على استخدامها في المقابلة التالية التي يجرونها. ستكون الزيادة في مهارة التقييم فورية حتى يتمكن الحاضرون من إكمال الدورة مساء السبت وتطبيق مهارات المقابلة الجديدة في وقت مبكر من صباح يوم الأحد “.

أضاف شين فيليبس ، الرئيس التنفيذي في مجموعة فيليبس: “ستمنحك الدورة التدريبية الأسئلة التي يجب طرحها لمعرفة ما إذا كان رئيسك التنفيذي قادرًا على التفوق في أداء السوق من حيث توليد الإيرادات ، أو قيادة استراتيجية الاندماج والاستحواذ ، أو التعامل مع أي عمل خاص به. قضية تواجه شركتك. باستخدام الأسرار والتقنيات التجارية الصناعية التي تم تطويرها على مدار ٤٠ عامًا بواسطة عائلة فيليبس ، ستكون مسلحًا بأفضل أسئلة التقييم المتاحة. يمكن للحاضرين تعلم بعض الأساليب نفسها التي يستخدمها مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة المخابرات المركزية من خلال طرح الأسئلة ولغة الجسد من هذه الدورة “.

سيتم تقديم جلسة مباشرة من خلال Zoom على مدار ورشة عمل لمدة يومين. الدورة هي الأنسب لرؤساء وأعضاء مجلس الإدارة أو كبار المديرين التنفيذيين الذين يتم تعيينهم على مستوى رفيع. بالإضافة إلى ذلك ، إلى أي مدير تنفيذي أو مدير تنفيذي يجري مقابلات لوظيفة الرئيس التنفيذي ومحترفي الموارد البشرية المشاركين في التقييمات على مستوى كبار التنفيذيين والرئيس التنفيذي سوف يستفيدون أيضًا.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً